الشمول المالي
يعتبر الشمول المالي الركيزه الاساسية للنمو الاقتصادي والاستقرار المالي للبلد, لما له من اهمية في تحقيق الرفاهية الاقتصادية للمواطنين والذي يؤكد على اهمية شمول كل فئات المجتمع بالخدمات المالية وان تكون مناسبة لأحتياجاتهم مثل حساب الادخار والجاري والائتمان بكل انواعه وخدمات الدفع الالكتروني وغيرها من الخدمات المالية وان يكون الحصول على هذه الخدمات بطريقة سهلة وميسرة .

قسم التوعية
إستناداً الى تعليمات البنك المركزي العراقي و إشارة الى الاعمام المرقم 427/7/1/9 بتاريخ 2016/11/7 ولنشر الوعي بين الزبائن و الموظفين و من اجل حماية الجمهور وتعزيز الثقة وتثقيفه لما له من أثر على الاستقرار المالي،تم انشاء قسم التوعية المصرفية وحماية الجمهور والتي من مسؤولياته :-
شرح دقيق ومفصل للزبون عن الخدمات التي يقدمها المصرف حيث يقوم موظفو قسم التوعية المصرفية بالاجابة على جميع استفسارات الزبائن والتي تتم عن طريق الاتصال الهاتفي او البريد الالكتروني .
توفير وسائل ايضاح داخل فروع المصرف توضح كافة ما يحتاجه الزبائن من معلومات .
توفير نموذج استمارة شكوى الكترونية يملئ من قبل الزبون و يرسل عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالمصرف اضافة الى نوذج استمارة شكوى ورقي متوفر في جميع فروع المصرف يملئ من قبل الزبون ويتم ارسال عن طريق صندوق الشكاوي المتوفر في الفروع .
الالتزام بتقديم الرأي للزبون خلال مدة اقصاها 15 يوم من تاريخ تقديم الشكوى ويبلغ الزبون بنتائج التحقيق خلال 5 ايام من تاريخ الانتهاء من التحقيق بالشكوى .
معلومات الاتصال بالقسم :
رقم الهاتف : 07842277697
البريدالالكتروني : info@hcb.iq